Saturday, August 9, 2008

مؤتمر طوسون الجماهيرى الاول.. الماساه و الصمود

مع تواجد حكومه من رجال الأعمال يصبح اخر هم الدولة هو المواطن المهمش و مع تواصل عمليات بيع رأس المال الوطنى ليس بغريب ان يتم تهجير المواطنين من اراضيهم لصالح المستثمرين.

مأساة تشريد و الطرد الإجبارى للمواطنين مستمرة فى ظل تعتيم إعلامى غريب و رغم صدور أحكام قضائية لكثير من المتضررين لكنهم لم يستطيعوا تنفيذها و هذا يفتح الباب امام سؤال عن الفرق بين المهجرين فى الأراضى الحتلة و مصر.

إن تلك المأساة و رغم التعتيم اللإعلامى و الجبروت الحكومى الإستيطانى فى استمرار تلك المأسى على كثير من الناس من قرصايه غلى ابورجيلة و سراندوا مروراً بعزبة العرب و الأنفوشى يقف بعض الشرفاء الذين وهبوا حياتهم للغير و نصرة الحق على الظلم و مساندة صاحب ذى مظلمه لإسترداد حقوقه المسلوبة كل ذلك لا لشئ سوى ضميره و واجبه تجاه وطن أفضل و مواطنين امنين.

و طوسون قصة من سلسلة طويله من تلك القصص و حتما ليست الأخيرة ولن تتوقف تلك السلسلة إلا بالصبر و الصمود. و على خلقيته ذلك انعقد المؤتمر الجماهيري لمساندة أهالي طوسون بنادى المحامين تحت شعار " طوسون مأساة و صمود".

فى بداية المؤتمر تحدث أشرف عبيد ممثلا عن أهالى طوسون حيث قال فى بداية حديثه ان الشعب السكندرى استبشر بما قاله المحافظ اللواء عادل لبيب في بداية عهده على صفحات الجرائد و لكنه بدلا من محاربة الفساد و البلطجة و المخدرات أعلن الحرب على من عمروا الأراضى و ان الأهالى ذهبوا إليه لشرح الحقيقة و وقف قرارت الإزالة لكنه ابى الإستماع اليهم و استمر فى التعنت و رفض تنفيذ احكام القضاء ومنع دخول الأراضى بشركة حراسة خاصة و كأنه احتلال. و أكد انه رغم عدم وضوح المستفيد سواء إسكان مبارك او نادى الإتحاد او مجموعة طلعت مصطفى إلا ان الأكيد هو انه تم هدم المنازل على محتوياتها و تشريد 1500 اسرة دون سابق إنذار. و نفى ان يكون الأهالى بلطجيه و لصوص كما زعم المحافظ و ان تلك المنازل انشئت تحت و بموافقة الدولة و وزارة الزراعة و المحافظة وطالب فى النهاية بإقامة دعوى سب و قذف ضد المحافظ.

ثم تحدث الاستاذ السيد نيال و عضو هيئة الدفاع عن الخطوات القانونية التي اتخذت و التي ستتخذ و ان المحكمة امرت بوقف قرار الازالة 957 لعامى 2006 و 2008 بل و امرت برفع كل اثار الازالة و اعادة بناء المنازل و تمكين المواطنين منها. و قال انهم قدموا انذارا رسميا على يد محضر لكل المنوطين بتلك القضية و على رأسهم المحافظ \ مدير الامن \ رئيس حي شرق \ وكيل وزارة الزراعة و انهم منحوا المسئولين 8 ايام لتنفيذ الحكم المدعم بالدشتور و لكن الواضح هو التواطئ فى غعلان الإنذارات للمسئولين. كما اوضح انه تم الإعداد لرفع دعوى جنائية ضد المسئولين لعدم تنفيذهم قرارت رفع الإزالة و تمكين المواطنين من الأراضى. و أكد عضو هيئه الدفاع فى نهاية كلمته ان الحق لن يرجع دون صبر و جلد وان تكاتف الأهالى و تماسكهم بالحق ضد مواجهة الظلم هو السبيل لعودة الحق لأصحابه.

و تحدث د. نادر الفرجانى و أعلن ان الدولة مسئولة مسئولية دستورية و دولية في توفير مسكن ادامى و ملائم لأهالى طوسون و جميع سكان مصر ولكن من يحكم مصر هو تشكيل عصابى يحتكر السلطة و الثروة و الأستقواء على المستضعفين والغلابة. وطالب أهالي بالتمسك بكل الطرق الشرعية و مواقفهم الإحتجاجية و النضالية دون كلل او ملل حتى استرداد اراضيهم و حقوقهم و ان يتخذوا سراندوا مثال يحتذى به.

كما قام احمد السيد متولى احد اهالى عزبة العرب بمداخلة و عرض مستندات تفيد بأحقيتهم فى الأراضى و تمكينهم منها من عام 2003 ولكن تواطئ وزارة الأوقاف مع المستثمرين جعل المأساة مستمرة حتى الان و اكد انهم واقفون بارواحهم و اجسادهم فى الاراضى و الموت فيها.

و فى النهاية تحدث الاستاذ محمد رمضان منسق هيئة الدفاع و قال انه تحصل على فاكس مرسل من رئاسة الوزراء الى المحافظ بشأن ارض طوسون و تحويلها لمفوضية مجلس الدولة بما يدل على انها دعوة الى المحافظ برفع يديه عن الاراضى و احترام احكام القضاء. و اعلن فى النهابة البيان الختامى المتلخص فى الأتى:

 

تجمع الاهالى الاحد 10 اغسطس امام المحامى العام لعمل بلاغ ضد شركة الحراسة الخاصة

 

مطالبة المحافظ بإعتذار رسمى فى الصحف لما بدر منه من سب و قذف فى حق اهالى طوسون

 

تحديد مهلة حتى يوم 15 اغسطس لخروج الحراسات الخاصة ويتم الإعتصام لمده اسبوع بعدها فى الاراضى يعقبه إضراب عن الطعام فى حالة عدم خروج الحراسة الخاصة

20080807185 20080807191 20080807190 20080807184

20080807183

1 comment:

Unknown said...

مواصفات الخدمة الامنية في شركة امن وحراسة و من يعمل في شركة الحراسات الخاصة فان الخدمة الامنية المتوفرة في شركة الامن والحراسة و اجهزة الامن في شركات امنية و كاميرات المراقبة في شركة حراسات تكون وجهتك للامن و الامان المتواصل