Thursday, December 4, 2008

وقفة لاهالى طوسون امام مكتب مصيلحى .. ثم محافظة اسكندرية




نظم أهالي منطقة طوسون المشردون منذ خمسة شهور بمشاركة لجنة مناصرة أهالي طوسون وقفة احتجاجية أمام مقر شركة "فينمار" للملاحة، الذي يرأس مجلس إدارتها محمد مصيلحي، عضو مجلس الشعب ورئيس نادي الاتحاد السكندري، لمطالبته بتحديد موقف النادي من أرض طوسون بعد أن ترددت مقولات عن تخصيصها لصالح النادي. وتوجهوا بعدها في مسيرة إلي مبني محافظة الإسكندرية.
وفوجئ الأهالي خلال وقفتهم أمس، بوجود عدد من البلطجية يحملون زجاجات مملوءة بالبنزين و"السبرتو" في محاولة للاشتباك مع الأهالي. وقال أشرف عبيد، أحد الأهالي: "فوجئنا بما يقرب من 15 فردا، ويقال إن منهم مشجعين لنادي الاتحاد تم إيهامهم بأن أهالي طوسون يعارضون تخصيص أرض جديدة لنادي الاتحاد، وأرادوا الاشتباك معنا لكننا فوتنا الفرصة عليهم بضبط النفس حتي لا تفشل وقفتنا الاحتجاجية ونظهر نحن في صورة مجموعة من البطلجية". وأوضح عبيد أن الأهالي لا يعارضون إقامة فرع جديد لنادي الاتحاد، "ولكن ليس علي جثث ومنازل أهالي طوسون". وقال: "الصحراء والأراضي اللي مافيهاش سكان واسعة وممكن يتعمل فيها مليون نادي".
ويقول محمد رمضان، عضو هيئة الدفاع عن أهالي طوسون: "نطالب النائب محمد مصيلحي بتوضيح موقف النادي من أرض طوسون، وبحثنا عنه في جميع المقار الانتخابية التي من المفترض وجوده بها كنائب في المجلس، ولكننا لم نجده إلا في مقر شركته فذهبنا إليه".
وردد الأهالي هتافات، منها: "نفسي أبات ليلة مرتاح.. وأقنن وضعي مع الإصلاح"، :عاوزين حل في أسرع رد.. أولادنا خلاص هيموتوا من البرد"، "دي أرض أولادي.. مش ملك لنادي".

نقلا عن جريدة البديل




No comments: